أدم وحواء أدم وحواء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

متى تظهر الغريزة الجنسية في الانسان ؟ ٠٠ مرحلة غير متوقعة تبدأ عندها هذه الغريزة


يقول الدكتور ادوار كيمن : ان نمو شخصية الانسان تتم في سبع مراحل , في كل منها يطرأ تطور محسوس على الغريزة الجنسية يترك في تصرفات الشخص أثراً ثابتاً ، ويمكن ترتيب هذه المراحل كما يلي : 

  • المرحلة الأولى : قبل الولادة .
  • المرحلة الثانية : من الولادة الى السنة الثالثة .
  • المرحلة الثالثة : من سن الثالثة الى العاشرة .
  • المرحلة الرابعة : من سن العاشرة الى السابعة عشر .
  • المرحلة الخامسة : من سن السابعة عشر الى الثانية والعشرين .
  • المرحلة السادسة : من سن الثانية والعشرين الى الخامسة والاربعين .
  • المرحلة السابعة : من سن الخامسة والاربعين الى الوفاة .


لقد كان يُعتقد في الماضي ان الطفل لا يتمتع بغريزة جنسية ظاهرة ولكن الأبحاث اثبتت ان الغريزة الجنسية تبدأ في التكوين قبل ان يبدأ الشعور بها في الأعضاء الجنسية ، ويمكن التأكد من ذلك بإثارة هذه الغريزة بالمصاصة في دور الرضاعة ٠

فمن المرحلة الاولى الى المرحلة الثالثة تكون غريزة الطفل متجهة الى شخص ثم تنتقل الى اقرب شخص اليه مثل والدته او مربيته وتبقى كذلك الى مرحلة البلوغ فتتحول الى شخص خارج العائلة ولا يكون الشعور الجنسي مركزاً في أعضاء مخصوصة ، ولكن باقتراب مرحلة البلوغ يبدأ بالتركيز في الأعضاء الجنسية .

وفي المرحلة الرابعة تحدث تغييرات واضحة في جسم كل من الفتى والفتاة ، كظهور الشعر في وجه الاول وبدء الحيض عند الثانية ، كما تحدث عوارض نفسية عديدة ٠

وفي المرحلة الخامسة يسير الجسم الى الاكتمال والغريزة الجنسية بشيءٍ من  الشدة والعنف .

وفي المرحلة السادسة يتم النضج الجثماني وتبلغ الغريزة ذروة قوتها ونشاطها .

وفي المرحلة السابعة يدخل الجسم نقطة جديدة وهي مرحلة التحضير لسن الكهولة فسن الشيخوخة ولكل فترة من هذه الفترات مظاهرها التي تعكس التقدم بالسن ، ومن الناحية الجنسية يأخذ الرجل في السير بخطوات سريعة حتى ينتهي الى العجز الكامل وتبدأ هذه المرحلة على الأكثر في سن الـ( 60 ) .

غريزة الجنس عند المرأة 

ان غريزة الجنس عند الرجل أقوى منها في المرأة والسبب ان الطبيعة التي خصتها بدور الأمومة جعلت فيها سيطرة قوية على رغبتها القوية في الاتصال الجنسي ، ومع ذلك فيمكن القول بأن رغبة المرأة الجنسية ومشاعرها متنوعة اكثر من تنوعها في الرجل ولديها وسائل عديدة للتعبير عنها ، وهذا الحكم لا يحق تطبيقه على كل امرأة ! ، فهناك نساء يتمتعن بشهوة عنيفة حادة وهناك فتيات تستيقظ غريزتهن الجنسية في وقت مبكّر بينما توجد فتيات لا يشعرن بأية رغبة جنسية قبل بلوغ السنة الخامسة والعشرين من عمرهن ! .

ولطريقة المعيشة تأثير كبير في قوة الغريزة الجنسية او ضعفها ، فالمرأة التي تعيش في المدينة لديها أسباب كثيرة تبعث عَلى التهيج والاثارة بينما المرأة التي تعيش في القرية لا تجد هذه الأسباب ، كما ان الطعام المؤلف من اللحوم يساعد على اثارة الأعضاء الجنسية اكثر من الطعام المعتمد في تركيبه على النباتات .

والغريزة الجنسية تقوى لدى المرأة قبل العادة الشهرية وبعدها ومن المعروف ان الرغبة الجنسية لا تنتهي بانتهاء دور الإخصاب ( الحمل والولادة ) لدى المرأة بل تبقى معها٠

ومن النساء من لا يشعرن بميل جنسي شديد خلال الأعوام الاولى من حياتهن الزوجية وقد تمر سنوات عدة قبل ان يتعلمن ويتدربن على الانتعاش الجنسي ، بعكس الرجال فان غريزتهم تستيقظ بدون تدريب او تعليم .



مُقتبس من كتاب كل شيء في الجنس 



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أدم وحواء

2016