أدم وحواء أدم وحواء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إليك كيفية إزالة السموم من جسمك من خلال قدميك بشكل طبيعي

 

إليك كيفية إزالة السموم من جسمك من خلال قدميك بشكل طبيعي

وفقًا للطب الصيني ، تتكون القدمان من مناطق طاقة مرتبطة مباشرة بأعضاء مهمة أخرى في جسمك ، مما يجعل التخلص من السموم من خلال قدميك احتمالًا حقيقيًا. تشير أبحاث أخرى أيضًا إلى أن استخدام حمامات القدم الأيونية يمكن أن يساعدك على التخلص من السموم الضارة من خلال قدميك



3 وصفات لنقع القدمين في التخلص من السموم للتخلص من السموم في جسمك


يعد التخلص من السموم من خلال القدمين من أفضل الطرق لتخليص الجسم من السموم بسهولة. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث التي تثبت فعالية التخلص من سموم القدمين ، إلا أن الطب البديل يدعي أن وصفات نقع القدمين المزيلة للسموم يمكن أن تساعدك عن طريق موازنة درجة الحموضة في الجسم ، وتقليل التورم ، وتعزيز الحالة المزاجية ، وتخفيف التوتر ، والمساعدة في إنقاص الوزن ، والتخلص من السموم. جسمك من السموم الضارة.


وفقًا للطب الصيني ، تتكون القدمان من مناطق طاقة مرتبطة مباشرة بأعضاء مهمة أخرى في جسمك ، مما يجعل التخلص من السموم من خلال قدميك احتمالًا حقيقيًا. تشير أبحاث أخرى أيضًا إلى أن استخدام حمامات القدم الأيونية يمكن أن يساعدك على التخلص من السموم الضارة من خلال قدميك


5 وصفات لنقع الأقدام في التخلص من السموم للتخلص من السموم في جسمك
فيما يلي 3 وصفات فعالة لنقع أقدام التخلص من السموم يمكنك تجربتها في المنزل لمساعدتك على التخلص من السموم من نظامك. إذا كنت تفضل استخدام ضمادات القدم الجاهزة للتخلص من السموم ، فهي فعالة أيضًا ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحاولون التخلص من السموم باستخدام المكونات الطبيعية ، يمكنك تجربة الوصفات التالية أدناه.

وصفة نقع أقدام التخلص من السموم بالملح
يُعرف أيضًا نقع القدم للتخلص من السموم باسم حمام القدم الأيوني ، من خلال خلط المكونات التالية ، ستتمكن من إنشاء تفاعل كيميائي يساعد في التخلص من السموم. سيساعد الماء الدافئ على فتح المسام ويعمل الملح كعامل مضاد للالتهابات. إذا تغير لون الماء أثناء نقع قدميك ، فهذا يعني أن جسمك يتخلص من السموم.

إذا كنت تعاني من نقص المغنيسيوم ، فهذه طريقة واحدة لإعادة بعض هذا المعدن الحيوي إلى جسمك. يعد نقع القدمين بالملح مفيدًا لزيادة المغنيسيوم وسيؤدي إلى تأثير مهدئ على جسمك إلى جانب تقليل الالتهاب وتهيج الجلد. يمكنك إضافة الزيت العطري المفضل لديك إلى نقع قدمك ولكن هذا اختياري تمامًا.

مكونات:

2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز
2 ملاعق كبيرة ملح البحر
ملعقتان كبيرتان من ملح إبسوم
1 ملعقة كبيرة من خل التفاح
بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي


التحضير والاستخدام

اغلي 3 لترات من الماء وأفرغيها في وعاء كبير أو دلو ، أضيفي المكونات واخلطيها جيدًا حتى تذوب. اتركي المزيج حتى يسخن بدرجة كافية لبشرتك ، وانقعي قدميك فيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة. يمكنك عمل نقع القدم المزيل للسموم مرة واحدة في الأسبوع للمساعدة في تخليص جسمك من السموم.

يعد استخدام اللوفة في فرك قدميك بعد النقع طريقة رائعة أخرى لمساعدتك على التخلص من خلايا الجلد الميتة. ضع الفازلين عند الانتهاء لمنح قدميك ملمسًا ناعمًا. هذه الوصفة ستسبب لك تأثيرًا مهدئًا لجسمك ولكن كن حذرًا عند استخدامها لأنها قد تسبب الضعف بسبب الجفاف. اشرب كمية كافية من الماء أثناء النقع لمنع الآثار الجانبية.

وصفة نقع أقدام التخلص من السموم بالأكسجين

من أفضل الطرق للتخلص من عدوى قدم الرياضي والفطريات على الجلد والجراثيم والبكتيريا إلى جانب رائحة القدم الكريهة هو استخدام حمام التخلص من السموم التالي. عند استخدام حمام القدم ببيروكسيد الهيدروجين ، تأكد من استخدام علامة تجارية تحتوي على 3٪ بيروكسيد. سترغب أيضًا في خلط جزء من البيروكسيد مع مقدارين من الماء لمنع تهيج الجلد.


مكونات:


2 كوب بيروكسيد الهيدروجين

1 ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل المجفف

بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي


التحضير والاستخدام:


سخني 2 لتر من الماء وأفرغيه في وعاء كبير واخلطي المكونات واخلطي جيدًا وانقعي قدميك فيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة إذا كنت ترغبين في التخلص من العدوى الفطرية والبكتيريا والجراثيم وأقدام الرياضيين. إزالة السموم من جسمك. هذه الوصفة أيضًا فعالة جدًا في التخلص من الحساسية وتهيج الجلد. يعمل بيروكسيد الهيدروجين كمطهر لطيف يساعد في التخلص من الندوب والحروق والجروح والخدوش والالتهابات.


وصفة نقع أقدام طين البنتونيت للتخلص من السموم

يساعد طين البنتونيت على امتصاص السموم من الجسم ويزود الجسم بالأكسجين إلى جانب المعادن بينما يساعد ملح إبسوم في تقليل التورم وتخفيف التوتر وإخراج السموم من قدميك. تأكد من الحفاظ على رطوبتك عند استخدام حمامات الملح لمنع الجفاف.


مكونات:


1/2 كوب ملح ابسوم

2 ملاعق كبيرة من طين البنتونيت

1 ملعقة كبيرة من خل التفاح

بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي

التحضير والاستخدام:


باستخدام ملعقة خشبية ، اخلطي الطين والملح والخل مع بضع قطرات من الماء الدافئ لتشكيل عجينة ، ضعيها على قدميك واتركيها تجف لمدة 10 دقائق على الأقل. في دلو أو وعاء كبير ، املأه بالماء الساخن (ساخن بما يكفي لبشرتك) امزج الزيت العطري وانقع قدميك فيه لمدة 15 دقيقة. استخدمي فرشاة ناعمة أو لوفة لفرك القناع وتقشير قدميك


استنتاج

الآن لديك 3 وصفات لنقع أقدام التخلص من السموم يمكنك تجربتها في المنزل للتخلص من السموم من جسمك.







التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أدم وحواء

2016