أدم وحواء أدم وحواء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحمل وممارسة الرياضة مع داء السكري من النوع 1



الحمل وممارسة الرياضة مع داء السكري من النوع 1

 لقد صرخت للتو بحماسة عندما رأيت الخطين الورديين في اختبار الحمل - أو ربما لم تفعل ذلك إذا لم تكن تخطط لذلك.


في كلتا الحالتين ، من المرجح أنك تقرأ هذا لأنك حامل بمرض السكري وتتساءل كيف ستبدأ أو تحافظ على روتين تمرين خلال هذه الرحلة ، أو أنك ببساطة مهتم بمرض السكري والحمل

يمكن أن يكون الحمل بمرض السكري أمرًا مخيفًا حقًا. صدقني ، أنا في خضم هذا الأمر الآن في الثلث الثالث من الحمل ، وعلى الرغم من أنها رائعة ومثيرة ، يمكن أن تكون التجربة محطمة للأعصاب في نفس الوقت.


نعلم جميعًا أن التمرين جزء مهم من إدارة مرض السكري لدينا ، وخلال فترة الحمل ، وجدت أنه من المفيد بشكل خاص الحفاظ على ما كنت أفعله بالفعل مع بعض التعديلات فقط.


فيما يلي بعض الأشياء التي احتفظت بها في روتين التدريبات الخاصة بي ، وبالطبع ، تمت مراجعتها مع فريق الرعاية الصحية الخاص بي (كلا من OB و Endo) للتأكد من أنني والطفل على الهدف.


 

لا يمكنني أن أوصي ببساطة بالمشي الكافي. حتى إذا كان بإمكانك المشي لمدة 15 دقيقة فقط على الغداء أو بعد الوجبة ، فقد وجدت أنه من المفيد للغاية تجنب طفرات ما بعد الوجبة (التي توصي بالحفاظ على أقل من 130 مجم / ديسيلتر أثناء الحمل).


لقد كنت أعمل CrossFit منذ بضع سنوات ، وأنا أستمتع حقًا بمجموعة الرفع الثقيل / القلب لأن الأدرينالين من الأوزان بالإضافة إلى القلب يقلل من الحاجة إلى تخفيضات كبيرة أو زيادات في الأنسولين (على الأقل بالنسبة لي). أنا بالتأكيد لم أعد أرفع 200 رطل بعد الآن ، ولكن معظم أنشطة حمل الأثقال آمنة ويشجعها الأطباء أثناء الحمل إذا كنت تقوم بها بالفعل قبل الحمل.


التخطيط والتخطيط والتخطيط! إذا كنت تعلم أنك ذاهب إلى فصل تدريب الملاكمة ، أو الدوران ، أو حتى مجرد المشي ، فخطط مسبقًا! إذا كان لديك مضخة ، فهذا رائع - قم بإعادة زيارة الإعدادات الأساسية لدرجة الحرارة (أحتاج إلى ضبط المعدل الأساسي قبل ساعة من أجل رؤية التأثير ومنع الانخفاض في معظم تمارين القلب). أيضًا ، احصل دائمًا على الكثير من الوجبات الخفيفة في متناول اليد لعلاج النقصان!


عند الحديث عن المستويات المنخفضة ، نعلم أنه قد يكون من الصعب جدًا عدم المبالغة في علاج انخفاض نسبة السكر في الدم (مرحبًا ، مداهمة الثلاجة في الساعة 2 صباحًا) ، ولكن أثناء الحمل ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ، يمكن أن تكون الانخفاضات متكررة. حاول ألا تفرط في العلاج. أحتاج إلى علامة تبويب جلوكوز واحدة فقط لإبقائي في النطاق الموصى به 70-110 مجم / ديسيلتر.


 

تعمل التدريبات الصباحية بشكل أفضل بالنسبة لي - لقد وجدت أنه كلما قل الأنسولين الموجود على متن الوجبة أو الوجبة الخفيفة ، كان ذلك أفضل. في الصباح ، هناك عدد أقل من المتغيرات التي يجب عليك العمل عليها عند الذهاب إلى التمرين (إلا إذا كنت تركب قطار الأفعوانية في الثلاجة في الثانية صباحًا) ، لذلك غالبًا ما يكون لدي تقلبات أقل في BGs. ربما يفكر الكثير منكم ، "نعم ، صحيح ، لقد مرهقت بالفعل من الحمل ، فلماذا أستيقظ في الخامسة صباحًا لأتمرن؟" لكن صدقني ، كلما قل عدد المتغيرات التي لديك على متن الطائرة فيما يتعلق بالحمل وسكر الدم ، كان ذلك أفضل.


الانتقال مباشرة إلى المتغيرات - أنا أيضًا واحد من هؤلاء الأشخاص منخفضي الكربوهيدرات ووجدت أنه إذا كان لديك كمية أقل من الأنسولين على متن الطائرة بسبب تناول كمية أقل من الكربوهيدرات ، فإن ذلك يقلل من احتمالية حدوث قلة بسبب التمارين الرياضية. أنا لا أقول أنه لا يجب أن تأكل كعكة أو شوكولاتة مرة أخرى (لنكن حقيقيين) ، لكنني أجاهد لتناول الخضار المطبوخة واللحوم على العشاء للمساعدة في تسهيل هذا الرسم البياني على CGM الخاص بي في الوقت المناسب للنوم. بعض الوجبات الخفيفة التي أحبها هي اللوز والجبن. يم!


نعم ، إنه يتطلب الكثير من العمل ، لكنني أشعر بتحسن عندما أمارس الرياضة (حتى أن التمدد باستخدام بكرة إسفنجية أو بساط يوجا في المنزل يمكن أن يساعد) وأوصي بشدة أن تفعل شيئًا نشطًا لك ولطفلك وجسمك.


افعل ما يناسبك ، سواء كان المشي على الشاطئ ، أو الاستمرار في رفع الأثقال ، أو أي شيء آخر.


استمع إلى جسدك (وطبيبك) واستمتع بوقتك.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أدم وحواء

2016