أدم وحواء أدم وحواء

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق طبيعية للتخلص من البقع الداكنة

 

طرق طبيعية للتخلص من البقع الداكنة


يبدأ عقلي على الفور في السباق عندما أرى بثرة جديدة تتسلل على بشرتي الصافية. البثور نفسها ليست المشكلة الأكبر - فوجود بشرتي الدهنية ونظام الجلد السيئ قد أعطاني الكثير من الخبرة في كيفية علاج البثرة. أنا لست على وشك أن أفرقع هذا الشيء بشكل طوعي وأنا واثق من أنه مع الثلج ومعالجتي الموضعية محليًا ، ستشهد تلك البثرة موتها قبل أن أرى أي شخص أحاول إثارة إعجابه. ما جعلني أقوم بتمزيق خزانتي من الزيوت الأساسية وعلاجات البشرة الطبيعية وتحويل مطبخي إلى مختبر علمي هو ما يحدث بعد البثور: أحتاج إلى معرفة كيفية علاج بقع الجلد الداكنة .


بالنسبة لنا الأطفال ذوي البشرة السمراء ، غالبًا ما تكون تلك البقع الداكنة أغمق من بشرتنا والعديد من العلاجات الموضعية تعالج احمرار خلف حب الشباب ، بدلاً من تفتيح بقايا الشوائب. بينما كنت أستخدم علاجات موضعية تدعي أنها تخفف من الاحمرار والبقع الداكنة ، لم أكن سعيدًا بطول الوقت (عدة أشهر) الذي استغرقته أو القائمة الطويلة من المكونات التي كانت تسبب جفاف بشرتي بالتأكيد أفضل مكان وجدت فيه خافت البقع الداكنة وعلاجات الإزالة كان في الطبيعة وبجزء بسيط فقط من التكلفة.


هناك العديد من الأسباب المختلفة لظهور البقع الداكنة على وجوهنا والتي لا علاقة لها بحب الشباب أو روتين البشرة السيئ. يعتبر فرط التصبغ من أكثر الأسباب شيوعًا والأكثر صعوبة في التخلص منه. في كثير من الأحيان، هو سبب الكلف من أشعة UVA من الشمس وهذا هو السبب suncreen OR حماية طبيعية من الشمس أمر ضروري في العناية بالبشرة لدينا. لسوء الحظ ، في حين أن منع أضرار أشعة الشمس أمر سهل للغاية ، فإن عكس التأثيرات يمكن أن يكون عملية طويلة وشاقة. حتى إذا كنت حريصًا على استخدام عامل الحماية من الشمس يوميًا ، يمكن أن يحدث فرط التصبغ أو الكلف أيضًا من التغيرات الهرمونية من الحمل وتحديد النسل.


الخبر السار للسيدات الحوامل هو أنه من المرجح أن ينتهي الحمل والكلف قريبًا. وفقًا لمعهد Dermal ، يجب أن تبدأ العلاجات الطبيعية والتقليدية للكلف الهرموني فقط عند توقف تحديد النسل وإلا ستخوض معركة شاقة مع بشرتك.


من حسن حظ الأشخاص منا الذين يعانون من بقع حب الشباب أو بقع الشيخوخة أو فرط تصبغ الجلد ، أن العلاج لا يحتاج إلى وصفة طبية أو قرض مصرفي. تم اختبار مزيلات البقع الداكنة الطبيعية هذه من قبلك حقًا ، لكنني لست الوحيد الذي يتفاخر بنتائج هذه العلاجات الطبيعية !




للكلف الهرموني: قناع السكر وجوزة الطيب وجوز الهند

ابدأ بربع كوب من السكر البني ، وملعقة صغيرة من جوزة الطيب ، وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند ، وأضف 2-3 قطرات من زيت القرنفل العطري . اتركي القناع على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل ثم اشطفيه بالماء الدافئ. تأكد من وضع مرطب مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية .

لماذا يعمل:

السكر البني غني بحمض الجليكوليك ، المعروف بتحسين الكلف وغالبًا ما يوجد في التقشير الكيميائي الثمين لهذا السبب بالذات. يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من حمض اللاكتيك ، وهي طريقة رائعة أخرى لعلاج الكلف. وفقًا لـ DermNet NZ ، يمكن لكل من أحماض اللاكتيك والجليكوليك إزالة الطبقة الموضعية من الجلد المصاب وتعزيز نشاط التيروزيناز. لا يساعد التيروزين فقط في تصبغ الجلد والميلانين ، ولكن وفقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند ، فإنه ينظم الهرمونات أيضًا. زيت القرنفل الأساسي معروف جيدًا في مجتمع المعالجة المثلية لموازنة الهرمونات ولن يسبب المزيد من مشاكل التصبغ عند استخدامه موضعيًا. يتطلب هذا الماسك الاجتهاد والوقت ، لذا كرري العملية يوميًا على بشرة خالية من المكياج للحصول على أفضل النتائج.




لبقع حب الشباب الكيسي: مزيل بقع الكركم وعصير الليمون

هذه الوصفة سهلة التحضير: ما عليك سوى عصر عصير الليمون الطازج فوق ملعقة كبيرة من الكركم وتشكيل عجينة. ضعيه مباشرة على البقعة المظلمة أو المنطقة المصابة مرتين يوميًا. لقد لاحظت اختلافًا واضحًا في بقع حب الشباب الكيسي الرهيبة (أو الثقوب) في أقل من أسبوع ، وكان تفشي المرض واضحًا تمامًا في غضون شهر. عليك بالتأكيد أن تعلم أن هذا العلاج يمكن أن يكون شديد الجفاف (لأن هذا هو ما يزيل الأكياس) ؛ لتجنب الجفاف ضعيه مباشرة على المنطقة المصابة وليس وجهك بالكامل.

لماذا يعمل:

الكركم مطهر طبيعي ومضاد للالتهابات ومبيض للبشرة. كما أنه يساعد على توازن واستعادة مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة مما يساعد في التئام البقع الداكنة بسرعة . عصير الليمون غني بفيتامين C وهو أحد العلاجات المنزلية الأكثر شعبية لإزالة البقع الداكنة . ومع ذلك ، فإن الليمون الحامض حمضي بشكل لا يصدق ، لذلك أوصي باستخدام علاج عصير الليمون فقط مع عامل موازنة مثل الكركم لتجنب التهيج.




بالنسبة للعمر وبقع الشمس: ماء الورد وعصير الليمون والصبار

اخلطي ربع كوب من ماء الورد ، وملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وملعقة كبيرة من الصبار معًا ، ثم أضيفي زيتًا عطريًا مثل اللبان إلى الخليط. ضعيه بعد روتين التنظيف الخاص بك على هيئة تونر قبل الترطيب.

لماذا يعمل:

ماء الورد غني بفيتامين C ، ويوازن مستويات الأس الهيدروجيني ، ولأنه مضاد طبيعي للالتهابات ، فلن يعمل فقط على تفتيح البقع الداكنة ، بل سيعالج البثور الموجودة أيضًا. كان عصير الليمون هو الإضافة المفضلة لدي إلى التونر والمنظفات والمقشرات بسبب خصائص التبييض. لقد تعلمت أن استخدام عصير الليمون بمفرده يمكن أن يؤدي إلى مشاكل تصبغ إضافية ، لذا فإن إضافة هذه الفاكهة المعبأة بفيتامين سي إلى ماء الورد هي طريقة رائعة للحصول على فوائد التبييض دون المبالغة في تفتيح البشرة. يحتوي الصبار على كمية عالية بشكل لا يصدق من فيتامين (هـ) ، وهو أحد أكثر الطرق شيوعًا وفعالية لإزالة الندبات ، ويعيد مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة بشكل طبيعي.


لفرط التصبغ: البصل الخام ، بيروكسيد الهيدروجين وفيتامين هـ

استخدمي مقدارًا واحدًا من بيروكسيد الهيدروجين وجزئين من فيتامين هـ ، ثم ضعي شرائح البصل النيء في الخليط. اتركه لامتصاص المكونات لبضع دقائق ثم ضعه مباشرة على المنطقة المصابة.

لماذا يعمل:

يحتوي بيروكسيد الهيدروجين على خصائص تبييض ومستوى عالٍ من الحموضة. يمكن أن يكون شديد الجفاف ، ولهذا فإن إضافة فيتامين E ضروري لكل من علاج المنطقة المصابة ولتجنب المزيد من تهيج بشرتك. البصل الخام فعال للغاية في علاج الندبات بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامينات A و C. ومن المعروف أيضًا أنهما يجددان خلايا الجلد الميتة ويحسنان البشرة بينما يحمينا من الأشعة فوق البنفسجية - وهو أمر مهم للغاية لمن يعانون من الكلف.



للبقع: العسل الخام والقرفة وعلاج البقع جوزة الطيب

خذ 1/4 كوب من العسل الخام وملعقة صغيرة كل من القرفة و جوزة الطيب ويخلط جيدا. ضعيه كقناع لمدة 15 دقيقة أو كعلاج موضعي لمدة ساعة على الأقل. يجب عمل علاجات البقع يوميًا حتى تتلاشى ويمكن عمل القناع مرتين في الأسبوع.

لماذا يعمل:

لقد كان هذا مزيل البقع الطبيعي المفضل لدي منذ أن جربت إصدار Crunch Betty لأول مرة منذ سنوات. يبدأ يتلاشى البقع الداكنة الخاصة بي بينما لا تزال بثرة نشطة. أعلم بالفعل أنني سأحصل على بقعة مظلمة بمجرد أن تصبح البثرة منتفخة وملتهبة. تعتبر جوزة الطيب والقرفة من العوامل الممتازة المضادة للالتهابات مع خصائص تفتيح وتنظيف. العسل الخام مدهش في استعادة مستويات الأس الهيدروجيني والتنظيف وتحسين لون البشرة .


اختبر هذه الوصفات على ذراعك من الداخل للتأكد من أن بشرتك لن تتهيج من المكونات الجديدة. في حين أن بعض الطرق التقليدية قد يبدو أنها تعمل بشكل أسرع ، فإن هذه العلاجات الطبيعية آمنة تمامًا وتحمل الفيتامينات والمواد المغذية التي لا يمكن أن تقدمها منتجات OTC في الواقع لعلاج البقع الداكنة ، وليس فقط تبييضها.





التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أدم وحواء

2016